نصائح سهلة لتحسين محركات البحث لكتابة المقالات عبر الإنترنت

 



 نصائح سهلة لتحسين محركات البحث لكتابة المقالات عبر الإنترنت

ما هو السيو؟

SEO هي اختصار لـ Search Engine Optimization. إنها عملية تحسين موقع الويب الخاص بك وصفحات الويب للحصول على حركة مرور مجانية وعضوية من محركات البحث مثل جوجل. خذ موقعًا محليًا لمتجر دراجات مستعملة على سبيل المثال
أنا أبحث عن دراجة مستعملة ذات نوعية جيدة ولكنها رخيصة الثمن ، وأريد أن أجد بعض الإلهام من استطلاع المعلومات الواسع لـ Google. أود أن أكتب في شريط البحث "جودة الدراجة المستعملة في جنيف". إذا أولى متجر دراجات في منطقة جنيف اهتمامًا وثيقًا بتصميم موقعه على الويب والمحتوى الذي يتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث ، فسيظهر موقع الويب في مكان مرتفع في صفحة نتائج البحث.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟

يبحث الأشخاص في كل وقت عن معلومات حول محركات البحث المختلفة. من المهم للغاية أن يحصل موقع الويب على هذه الزيارات المحددة عالية النية. بالنسبة إلى أي موقع ويب يحتوي على الكثير من المقالات من كتّاب مختلفين ، يجب على كتّاب المحتوى أن يضعوا في اعتبارهم أنه إذا ظهر موقع الويب في مرتبة عالية في نتائج البحث ، فسيتم قراءة المحتوى الخاص بهم أكثر ومشاركته أكثر ، وبالتالي يتمتعون بسمعة أفضل . إنه يمنحهم المزيد من الفرص للتواصل مع الناس والمساعدة في الإجابة على أسئلتهم وحل مشكلاتهم ويصبحوا مصدرًا موثوقًا لهم. 

نصائح سهلة لتحسين محركات البحث أثناء كتابة مقال

لا يقتصر تحسين محركات البحث على إنشاء المحتوى عبر الإنترنت ، ولكن أفضل الممارسات الموضحة أدناه ستساعد في وضع موقع الويب والمحتوى في مرتبة أعلى في محركات البحث المختلفة ، ومن أهمها جوجل.

1. انتبه إلى الكلمات الرئيسية 

يمكنك إعداد جدول بيانات الكلمات الرئيسية ضمن مجال خبرتك الذي يتضمن أهم الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص. تحتاج إلى فهم القراء المستهدفين والكلمات والعبارات التي يبحثون عنها. لمعرفة ذلك ، يمكنك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة مثل :

- ما هي اهتماماتهم ؟
- كيف أحل مشاكلهم ؟
- ما هي اللغات المفضلة لديهم ، والأجهزة التي يستخدمونها ، وما إلى ذلك ؟
- من هم منافسيك؟ (موقع مشابه ، كتّاب مشابهون ، إلخ.)

هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت لمساعدتك في التحقق من الكلمات الرئيسية المناسبة

2. تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية في المقالة

تذكر أن تقوم بتضمين كلماتك الرئيسية في العنوان ، والمقدمة ، والوصف التعريفي ، والارتفاع ، وأول عناوين H1 أو H2 . تسمى مجموعة الكلمات الرئيسية المهمة أيضًا العبارة الرئيسية. تتعرف محركات البحث على موضوع المقالة / الصفحة من خلال إيجاد العبارة الرئيسية المتكررة فيها. لذلك فإن الكثافة الجيدة للعبارة الرئيسية تساعد في تحسين محركات البحث. هذا يعني أنه يجب عليك تضمين العبارة الرئيسية بشكل طبيعي في  كتاباتك.
تتراوح كثافة العبارة الرئيسية المقترحة بين 0.5٪ - 3٪.
نظرًا لأن الأمور يجب أن تكون في توازن جيد ، فمن النصائح السهلة الاحتفاظ بالعبارة الرئيسية بالكمية المناسبة في مقالتك. قلة قليلة تضر بالترتيب ؛ يبدو عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل غير المرغوب فيها ويمكن أن تعاقب عليها محركات البحث.

3. كتابة محتوى عالي الجودة

أثناء مناقشة ما ستكتبه ، اطرح على نفسك هذه الأسئلة: ما الذي يمكنني تقديمه ولا يستطيع أي شخص آخر تقديمه؟ ما الخدمة الفريدة التي يمكنني تقديمها؟ ما هي المعرفة التي يمكنني مشاركتها ؟

أنواع المحتوى التي يمكن مشاركتها :

- أنواع المحتوى التي يمكن مشاركتها 
- اكتشف ما هو عصري وجديد في مجالك المهني ، وأضف بعض أفكارك أو آرائك
- اجعل الآخرين يبدون جيدين. قم بإجراء مقابلة مع شخص يعتبر خبيرًا وشارك المحتوى. من المرجح أن يشارك هذا الشخص المقالة ويروج لها

4. اجعل المحتوى طويلاً بما يكفي ليتم عده

تفضل محركات البحث المقالات الأطول بشكل عام. 600 كلمة ليست سيئة ، ولكن إذا تمكنت من تحقيق 1000 كلمة أو أكثر ، فهذا أفضل. مع المحتوى الأطول ، فإنك تمنح المزيد من القيمة لقرائك ، بالإضافة إلى إبقائهم على موقع الويب لفترة أطول.

5. عنوان وحجم الصورة الأمثل

تحتاج محركات البحث إلى "قراءة" صورة من خلال العنوان وترتيبها وفقًا لذلك. تأكد من تضمين العبارة الرئيسية في عنوان الصورة. يعزز ترتيب الصورة عندما يبحث مستخدمو الإنترنت عن صورة باستخدام كلمة رئيسية أو عبارة ذات صلة.
مثال بسيط :
كيف يجب أن تكون عناوين صورك: "خمس نصائح لتحسين محرك البحث" أو "أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث في عام 2022 ″
حجم الصورة المثالي أقل من 70 كيلو بايت. إذا كانت صورتك أكبر ، فحاول استخدام مواقع ضغط الصور عبر الإنترنت مثل TinyPNG و TinyJPG ومحسن الصور و WeCompress و EzGif لجعلها أصغر. تستغرق الصور الأصغر وقتًا أقل في التحميل ، وبالتالي تعزز تجربة تصفح المستخدم.

6. تفضل الروابط عالية الجودة

تعد كمية وجودة الروابط (لمواقع الويب الأخرى) على صفحتك جزءًا من حسابات خوارزمية محرك البحث. تفضل محركات البحث المزيد من المواقع الموثوقة مثل BBC.com بدلاً من رابط من مدونة غير معروفة. سيتم اعتبار المقالة ذات المصادر الموثوقة أفضل بكثير من حيث الجودة.

7.  صقل كتابتك

اقرأ المزيد من المقالات عالية الجودة من المواقع الإلكترونية ذات السمعة الطيبة ودرب عينيك على أسلوب كتابة ممتع. حاول استخدام فقرات وجمل قصيرة وموجزة. ابحث عن شخص جيد في الكتابة لتصحيح مقالتك وتحريرها.

8. كن مؤيدًا لنفسك وقم بالترويج لمقالك

لا ينبغي أن يكون الانتهاء من الكتابة والنشر نهاية اهتمامك بمقالك. تأكد من مشاركتها مع أصدقائك وزملائك السابقين وأي شخص تعتقد أنه سيكون مهتمًا به. انشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وحاول التفاعل مع جمهورك.

أخيرًا وليس آخرًا ، ليس كل شخص خبيرًا في الكتابة عبر الإنترنت ، ناهيك عن خبراء تحسين محركات البحث. يمكنك دائمًا العودة وإلقاء نظرة على هذه النصائح السهلة أثناء التحضير لكل مقالة من مقالاتك. فقط خذ الأمور ببساطة واستمتع بالكتابة!


تعليقات